منتديات مون لايت
 

طيور الجنه مصر

سبايدر مان توم وجيري من سيربح المليون
   لعبة كراش    سبونج بوب لعبة طرزان   


العودة   منتديات مون لايت > المنتديات الاسريه والمجتمع العربي > العياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه

العياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه توعيه صحيه , مواضيع اجتماعيه وكل ما يتعلق بالسلوك النفسي غذاء , صحة , ريجيم , كل ما يتعلق بالصحه , وعمل الريجيم,والنصائح المفيده في حياتنا اليوميه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-08-2007 ملاك الدنيا غير متواجد حالياً
 
•●مــــون ملكي●•
معلوماتي
 
 



Icon16 افاد ان القهوة مفيدة للنساء اكتر من الرجال

دراسة تفيد أن تناول أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة يوميا يساعد في حماية النساء المتقدمات في العمر من ضعف الذاكرة







قال باحثون فرنسيون ان تناول أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة يوميا يساعد في حماية النساء المتقدمات في العمر من ضعف الذاكرة المرتبط بالسن وهو ما يعطي المرأة سببا اخر للولع بأشهر المنبهات بالعالم.

وقال الباحثون انه يبدو ان هذا الاثر المفيد للقهوة لا يشمل الرجال.

وقالت كارين ريتشى بالمعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية "كلما زادت (كمية) القهوة التي تشربها كلما ظهرت نتائج افضل على وظائف الذاكرة خصوصا لدى (المرأة)".

ونشر البحث الجديد في أحدث عدد من دورية دراسة الجهاز العصبي.

وتابع الباحثون أكثر من سبعة آلاف رجل وامرأة في ثلاث مدن فرنسية وفحصوا صحتهم ووظائفهم الذهنية وسألوهم عن عاداتهم السابقة والحالية في الاكل والشرب وعن اصدقائهم وانشطتهم اليومية.

واستخدم الباحثون هذه المعلومات لتحديد الدور الذي يلعبه الكافيين في حياة هؤلاء النساء.

ووجد الباحثون ان النساء اللائي يتناولن أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة في اليوم او ما يوازيها من الكافيين في الشاي احتفظن بالمزيد من ذاكرتهن الكلامية والمرئية ايضا ولكن بدرجة أقل على مدار اربعة اعوام.

وكانت احتمالات اصابة هؤلاء النساء بضعف في الذاكرة الكلامية أقل بنسبة 33 في المئة وأقل ايضا بنسبة 18 فى المئة من الاصابة بضعف في الذاكرة المرئية مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن قدحا واحدا او اقل في اليوم.

واعتمد التأثير ايضا على العمر حيث جنت النساء فوق سن الثمانين فوائد اكثر من هذه المشروبات مقارنة بمن تصغرهن بعشرة اعوام الى 15 عاما. ولم يتضح ما اذا كان استهلاك القهوة الحالي او في السابق هو سبب هذا الاختلاف.

وخلصت بعض الدراسات على الفئران الى ان الكافيين قد يوقف تكاثر البروتينات التى تؤدي الى ضعف الذاكرة.

ولم تتوصل ريتشي الي سبب مؤكد لاقتصار النساء على الاستفادة من الكافيين دون الرجال.

وتعتزم متابعة النساء لفترة اطول لمعرفة ما اذا كان الكافيين سيؤخر بدء الاختلال العقلي وهو اضطراب ذهني يؤذن بمرض الزايمر وغيره من الاضطرابات الذهنية.

وقالت انه يتعين على الناس الموازنة بين أية فوائد ذهنية يجنونها من الكافيين وبين الاثار الاخرى ومنها ارتفاع ضغط الدم.

ووفقا للجمعية الوطنية للقهوة فان الاميركيين يتناولون في المتوسط ما بين قدح الى قدحين من القهوة في اليوم.
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2007 أحساس العالم غير متواجد حالياً   [2]
|| كبار الشخصيات ||
 




افتراضي رد: افاد ان القهوة مفيدة للنساء اكتر من الرجال

دراسهـ لها الأحترامـ

وشكراً لكـ

ع التغطيهـ الجميلهـ

أطيبـ تحيهـ

    رد مع اقتباس
قديم 10-08-2007 غلا أمها غير متواجد حالياً   [3]
•● مـــون قـــدير●•
 



افتراضي رد: افاد ان القهوة مفيدة للنساء اكتر من الرجال

ملاك الدنيا

يعطيك العافيه ع المعلومه المفيده
والهامه

دمتي بود

    رد مع اقتباس
قديم 10-08-2007 سر الأحزان غير متواجد حالياً   [4]
موقوف
 



افتراضي رد: افاد ان القهوة مفيدة للنساء اكتر من الرجال

دراسةقيمة ومفيدة

ومعلوة رائعة للمتقدمي بالسن

ربي يعطيك العافية يا قمرر

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن, الرجاء, اكتر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:47 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.5.2


 
 

     

مواقع صديقه طيور الجنة - منتديات طيور الجنة - طيور الجنة مصر - يوتيوب - منتديات - منتديات كراميش  - خريطة طيور الجنة  - خريطة مون لايت